تنظيم قافلة طبية متنقلة بإقليم أزيلال للتخفيف عن الساكنة آثار موجة البرد

نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال يوم الخميس بالجماعة القروية “واولي” حملة طبية متنقلة، وذلك في سياق مواجهة موجة البرد القارس التي يعرفها الإقليم خلال هذه الفترة.

وتندرج هذه المبادرة، التي نظمت بالمركز الصحي واولى بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال- خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية، في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بمواجهة موجة البرد القارس، وضمان استمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية ، علاوة على تطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وقد شملت هذه الحملة الطبية، التي شارك فيها الأطر الصحية بشبكة المؤسسات الصحية الأولية وأطر المركز الصحي بواولى، فحوصات طبية خاصة للنساء الحوامل والاطفال، والفحص بالصدى ، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

وقد استفاد من هذه الحملة 453 شخصا من ساكنة جماعة واولى والدواير المجاورة لها، وهمت 54 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، و103 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، 161 فحص طبي عام و41 تلقيحا للأطفال و94 كشفا ضد فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.