المغرب يقرر حظر التنقل الليلي في رمضان

أفادت وكالة الأنباء المغربية، الأربعاء، بأن الحكومة قررت “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة”، وذلك قبيل شهر رمضان.

وأضاف المصدر نفسه أنه “تقرر (أيضا) الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.

ويأتي هذا القرار بعد أن أكدت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، بأن جهاز المراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد بالمملكة، قد مكن من كشف وتأكيد تداول المتغير البريطاني وانتشاره في سبع جهات بالمغرب.

وأهابت الصحة المغربية بالمواطنين “احترام الإجراءات الصحية في مواجهة حركية المتغير البريطاني بالمغرب وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس في المجتمع”.

وفي أواخر مارس الماضي، أعلنت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير لمدة أسبوعين إضافيين.

يشار إلى أن الإجراءات المذكورة تهم “إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء”، و”حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة”.

كما تشمل تلك الإجراءات “منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة”، مع “الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.