الإيسيسكو تصادق على تمويل مشاريع لصالح فلسطين

صادقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو،بالاتفاق والتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم،على تمويل عدة مشاريع لصالح دولة فلسطين يتم تنفيذها خلال النصف الثاني من سنة 2021.

 

وحسب بلاغ للايسيسكو، اليوم الاثنين، أن هذه الحزمة تتضمن تسعة مشاريع تغطي مجالات عمل المنظمة في التربية والعلوم والثقافة، لفائدة كامل المواقع الجغرافية الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية، والتجمعات البدوية، مع إعطاء أولوية واهتمام خاص لدعم مدينة القدس.

 

وقال المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، سالم بن محمـد المالك،أن المنظمة  تحرس على استهداف دعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، مضيفا أن تبني هذه المشاريع من قبل المنظمة هو رسالة دعم  للشعب الفلسطيني.

 

 وفي نفس السياق قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية علي زيدان أبو زهري،أن العمل تحت مظلة الايسيسكو يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة، والأولويات الوطنية في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

 

وتجذر الإشارة أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة  ICESCO ومقرها الرباط،هي منظمة متخصصة تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، تعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية، لتدعم وتقوي الروابط بين الدول الأعضاء.