“المصباح” يتحدى القضاء ويرشح كل من حامي الدين والسكال

في خطوة اعتبرها العديدون تحديا صارخا للقضاء المغربي وضعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، عبد العالي حامي الدين، المستشار البرلماني عن البيجيدي، وكيلا للائحة الحزب بدائرة المحيط بالرباط، خلال الانتخابات المقبلة، بعدما أصدرت إدارية الرباط حكما قضائيا يقضي بالتشطيب عليه من اللوائح الانتخابية.

وحسب مصادر متطابقة، فإن المحكمة الإدارية بالرباط كانت قد أوضحت بأن قرارها قابل للطعن أمام محكمة النقض، وهو المؤشر الذي بنت عليه قواعد الحزب تزكية حامي الدين والسكال، مشيرة إلى أن إقليمية المصباح وأمانته العامة تنتظر قرار محكمة النقض.

وأضف ذات المصدر أن حامي الدين طالب بالتقدم بطعن في قرار التشطيب عليه، قبل أن يـخـرج مصدر من المديرية العامة للشؤون الداخلية بوزارة الداخلية، ويؤكد أن عملية التشطيب على قيادي البيجيدي مؤطرة، على غرار باقي الإجراءات كالقيد ونقل القيد وتصحيح الأخطاء المادية، بأحكام قانونية واضحة ومحاطة بكافة الضمانات القضائية، مبينة نقلا عن مصادرها أن لائحة حامي الدين تضم أيضا نائب عمدة الرباط لحسن العمراني وصيفا، وعبد اللطيف بن يعقوب في المرتبة الثالثة.

وهذا وسبق لمناضلي الحزب، أن عبروا عن رفضهم للقرار القضائي، بالرغم من قانونيته، مما دفعهم إلى ترشيح عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي شطبت الداخلية على اسمه أيضا، هو الآخر من اللوائج الانتخابية.

اترك تعليقا