مندوبية الصحة بجهة مراكش تنفي خبر وفاة خمسة مصابين بـ”كوفيد 19″ جراء انقطاع الاوكسيجين

نفت مندوبية وزارة الصحة بجهة مراكش آسفي، ما نشرته بعض المواقغ الالكترونية اليوم الخميس 5 غشت، خبرا مفاده وفاة خمسة اشخاص اصيبوا بكوفيد 19 جراء انقطاع الاوكسيجين بمستشفى ابن زهر بمركش.

وطبقا للبلاغ الذي توصل به الموقع، “فان المندوبية الجهوية ، بعد القيام بالاجراءات اللازمة ، والتحريات في الموضوع ثبت بان الحبر كاذب وعار من الصحة ، وبناء عليه فان المندوبية تنفي نفيا قاطعا، صحة ما نشرته هذه المواقع ، وتندد بشدة هذا العمل الغير المهني ، ونشر الاخبار الزائفة”.

واضاف البلاغ، “بان المستشفى المكور يتوفر على الاوكسيجين بقدر 200/ الدقيقة ، و خزان الاوكسيجين بقدر 4200 متر مكعب ، بالاضافة الى 30 قارورة من اجل تفادي أية حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية، وسيتم تزويد المستشفى بمولد اضافي”.

ونددت المندوبية مرة اخرى “بما نُشر ! والذي يخلق الفزع والهلع، في صفوف المواطنات والمواطنين خصوصا خلال الظرفية الاستثنائية.

في ذات البلاغ ، “على ان الاطر الصحية بالجهة ، معبأة وتعمل مشكورة بالليل والنهار، وتبذل قصارى جهدها من اجل محاربة هذا الوباء ، سواء من حيث تتبع الوضعية والتكفل بالحالات المصابة، او من حيث انجاح الحملة الوطنية للتلقيح، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس، وتحقيق المناعة الجماعية والعودة الى الحياة الطبيعية”. يقول المصدر

اترك تعليقا