بعيدا عن شعارات الجيران الفضفاضة… المغرب يدشن أكبر مستشفى بقطاع غزة

شهدت مدينة غزة الفلسطينية، يوم الاثنين، افتتاح أكبر مستشفى بالقطاع بتمويل كامل للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، ليكون جاهزا بشكل كامل لجميع التخصصات، و لتقديم الخدمات الطبية في العمليات المعقدة كالقلب وغيرها.

ويحتضن هذا المستشفى تخصصات عديدة، إذ يعتبر الأكبر في القطاع، واضعا بذلك المغرب بين البلدان القلائل التي قامت بإنجاز عشرات المشاريع بغزة.

وفي هذا الصدد قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب “أن المستشفى سيعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 102 سرير، موزعين على النحو التالي: 76 سرير مبيت، و26 سرير رعاية يومية، ويضم 8 غرف عمليات، وما يتبعها من أسرّة إفاقة، والعديد من الأقسام التخصصية، أهمها: قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرّة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة كما يشتمل على 10 حضانات للأطفال الخدج، وقسم الجراحة والمناظير.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المستشفى سيحتوي أيضا على مركز متخصص في جراحة القلب والقسطرة، لتلبية احتياجات المرضى، وهو من أهم الأقسام داخل المستشفى، ومجهز ضمن معايير عالية تحاكي المراكز العالمية.

وبذلك يكون المغرب قد وضع الشعارات الفضفاضة التي تنهجها الجارة الشرقية جانبا، واستمر في تقديم دعمه اللامشروط للشعب الفلسطيني بشكل عام والغزاوي بشكل خاص.

اترك تعليقا