قناة جزائرية تقدم شخصا مجهولاً بفيديو وتدعي كشفه لمخططات مغربية تمس الجزائر

فتحت إحدى القنوات الجزائرية على منصتها الإلكترونية فوهة الاتهامات التي تكيلها للمغرب بدون أدلة لحد الساعة، وذلك منذ بداية الحرائق التي اشتعلت في منطقة تيزي وزو.

[quads id=3]

وعمدت القناة المذكورة التي تدعى “النهار” إلى نشر العديد من القصاصات محاولة ما أمكن إقحام المغرب فيها، كانت آخرها اتهام المغرب بافتعال حرائق منطقة القبايل، وإتهام أحد قتلة الفنان جمال بن اسماعيل بالهروب إلى المغرب.

[quads id=2]

هذا الفنان الذي كانت نيته التطوع لخماد الحرائق قبل أن يجد نفسه متهما وبعدها قتيلا من طرف مواطنين من بلده، لكن الجارة الشرقية لا تتوانى في إقحام إسم المملكة بأي شكل من الأشكال في الملف برمته.

وكانت آخر شطحات القناة هي نشر فيديو آخر لشخص مجهول يدعى “عميروش” مقدمة إياه على أنه فنان وسيفضح إحدى الحركات (المجهولة إيضا بالنسبة للمغرب) متهمة أن سلطات المغرب متواطئة معها، وهذا كله مجددا بدون دليل وبحديث منفوث كالسم بشكل مجاني.

[quads id=2]

وتجدر الإشارة، أن أغلب هذه القصص التي تحاول القناة المذكورة ترويجها لخدمة أجندات معروفة سلفا، تلق سخرية واسعة من طرف المواطنين الجزائريين أنفسهم، وذلك يظهر جليا لكل زائر للتعليقات الحقيقية للمواطنين من أبناء البلد، فهل عاد دفء العلاقات مجددا بين “النهار” وجهاز  المخابرات الجزائري بعد أزمة 2018، حتى تقدم خدمات سخية محشوة بالأكاذيب؟

 

 

اترك تعليقا