الشابي: قلت للملك “سِيدنا” لأنه أوصل المغرب للأزدهار وسأقول “أسيادنا” لمن يفعل ذلك في تونس (فيديو)

‏‏ ‏‏‎

إثر  الانتقادات التي تلقاها مدرب الرجاء الرياضي لسعد الشابي من بعض صحافيي وسائل الاعلام التونسية، بسبب مخاطبة الملك محمد السادس بـ”سيدنا”، عاد المدرب التونسي المشرف على الفريق الأخضر ليوضح أكثر حول الموضوع.

وقال الشابي أن الملك محمد السادس هو “سيدنا” لأن من يخدم بلاده بهذا الشكل فهو يستحق أن ينادى عليه بكلمة “سيدنا”، وأنا احترم المقامات والملوك ومن يخدمون بلادهم بهذا الشكل الجيد، حسب تعبيره.

وتابع مدرب الرجاء الرياضي في تصريح لقناة “أبوظبي الرياضية”، عقب تتويجه رفقة النسور بكأس محمد السادس للأندية الأبطال العرب، “أنه حينما نرى التقدم الحاصل في البنى التحتية وكل ما قدمه جلالة الملك للمغرب ستحترمه وتقول له “سيدنا”، وأتمنى أن تصل تونس لمثل ما وصل إليه المغرب من ازدهار  سأخاطب حينها من يحكمون بأنهم “أسيادنا”، لأن ما فعله الملك محمد السادس للمغرب “شيء يوقف المخ”، حسب تعبير الشابي.

وكشف مدرب الرجاء الرياضي أن أبرز ما أخبره به الملك محمد السادس، كون هذا التتويج أحسن هدية في عيد ميلاد جلالته، منوها بما قدمه رفقة الفريق البيضاوي.

وتجدر الإشارة، أن تصريحات المدرب التونسي لسعد الشابي باستعماله كلمة “سيدنا” في مكالمته مع الملك محمد السادس وتصريحاته للإعلام الوطني قد أثارت جدلا في الأوساط الاعلامية التونسية.

اترك تعليقا