السفارة الإثوبية بالجزائر تُوضح.. إقفال سفارتنا يشمل الجزائر والمغرب أيضاً لهذه الأسباب!

‏‏ ‏‏‎

قالت السفارة الإثوبية بالجزائر أن إقفال السفارة الإثوبية وتوقف الخدمات القنصلية، يأتي بسبب إصلاح عام تنتهجه وزارة الخارجية الإثوبية بسبب أزمة إقتصادية شاملة نتيجة وباء كوفيد19.

وأوضحت السفارة الأثوبية بالجزائر في  رد لها حول استفسارات “أنفو24 عربي”، ولاسيما بعد الشائعات الكثيرة التي أعقبت الإغلاق، أن هذا التوقف سيشمل 30 سفارة حول العالم بما فيها المملكة المغربية، إذ سيتم الإبقاء على 13 سفارة فقط بشكل عام.

وتابع المسؤول الدبلوماسي الذي تواصل مع الصحيفة، أن تقلص العملات الأجنبية بسبب الوضعية الوبائية العالمية، كان سببا ودافعا لتقليص الخدمات القنصلية وإغلاق السفارات بحيث سيتم فتح مكتب تواصل بالعاصمة الإثوبية أديس أبابا ليتم استئناف التعاون الدبلوماسي مع البلدان التي أغلقت بها السفارات.

وجاءت توضيحات المسؤول الدبلوماسي لـ”أنفو24 عربي”، بعد أن أعطى الإعلام العربي العديد من التأويلات لعملية الإغلاق التي وردت في بيان جد مختصر من طرف السفارة بالعاصمة الجزائرية، دون ذكر لأية أسباب.

وكانت العديد من الصحف ووسائل الإعلام قد، رجحت في قصاصات الأنباء أن إثوبيا قد أقفلت سفارتها بسبب تدخل الجزائر في ملف سد النهضة مع جمهوية مصر العربية.

اترك تعليقا