الدروش: تصريحات “بنعلي” غير مسؤولة ومتهورة وتضرب في إمارة المؤمنين التي تجمع المغاربة

‏‏ ‏‏‎

أثارت تصريحات مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية، الكثير من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أثناء استقباله من طرف رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، من خلال بروتوكول استقبال زعماء الأحزاب المتحصلة على مقاعد برلمانية. في إنتخابات 8 شتنبر 2021.

 

وقال بنعلي، في تصريحه “إننا ندعم حكومة أخنوش في هذه المرحلة. التي انتقلنا فيها من مشروع دولة إسلامية.. إلى مشروع دولة ليبرالية”، وهو التصريح الذي أثار ردود فعل ساخرة من طرف مدونين ومشاهير وإعلاميين، كون الرجل لم يكن واعيا معنى المصطلحات التي تفوه بها.

 

وفي سياق مرتبط، قال القيادي في حزب التقدم الاشتراكية عزيز الدروش، لموقع “أنفو24 عربي” أن تصريحات “بنعلي” متهورة وغير مسؤولة، لأنها تضرب في مغرب موحد، وإمارة أمير المؤمنين. التي يتلف حولها المغاربة وتوحدهم منذ الأزل. وكلام مثل هذا ينم عن جهل. وعدم إلمام بالأمور القارة للمغرب، بقيادة أمير المؤمنين الملك محمد السادس.

 

وتابع الدروش، أن حزب جبهة القوى الديموقراطية، حزب لم يتمكن من الحصول على مراتب هامة. بسبب إشراف سياسيين غير مؤهلين، لقيادة حزب سياسي. وهذا ظاهر في النتائج المتحصل عليها في الانتخابات التي عاشتها المملكة في 8 شتنبر.

وتجدر الإشارة، أن مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب “الزيتونة”، سبق وتقدم للترشح في دائرة بركان لكنه لم يتمكن من النجاح في سباقه الانتخابي.

اترك تعليقا