العيون : المعارضة تنتفض ضد التسيير الأحادي بالمجلس الجماعي و تراسل والي الجهة

‏‏ ‏‏‎

 

اودع فريق المعارضة اليوم الجمعة 15  أكتوبر 2021 شكاية  أخرى إلى السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء همت بالخصوص الطعن في قانونية جلسة المجلس الجماعي يوم أمس.

وأوضحت  الشكاية  أسباب انسحاب فريق المعارضة من هذه الجلسة، خاصة ما تعلق منها بتجاوز السلطة من طرف رئاسة المجلس بخصوص الآجال والمساطر القانونية المنظمة للجلسات، كما ذكرت بالشكاية السابقة التي تضمنت تعرضا على بعض مقتضيات النظام الداخلي للمجلس.

وسبق لفريق المعارضة بالمجلس أن احتج على الالتفاف الواضح والنية المبيتة وإقصاء المعارضة من عضوية اللجان الدائمة، و رئاسة لجنة تمكنها من القيام بدورها في إطار الديمقراطية التشاركية، وطالبت بالقطع مع نهج أحادية التسيير  واحترام المساطر القانونية المنظمة لعمل المجالس المنتخبة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فريق المعارضة المشكلة من احزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية انسحب من الجلسة الاستثنائية المخصصة لانتخاب رؤساء اللجان  ونوابهم ، احتجاجا على طريقة تسيير المجلس الأحادية ، التي تحاول الالتفاف على حقوق المعارضة، في مخالفة واضحة لقواعد الحكامة المتعلقة  بحسن تطبيق مبدأ التدبير الحر  المنصوص عليها في القانون التنظيمي 14.113 المتعلق بالجماعات..

اترك تعليقا