تارودانت: ميلاد جمعية جسور لتثمين المنتوجات المجالية بايت ايعزة

‏‏ ‏‏‎

تعزز النسيج الجمعوي بمدينة أيت اعزة إقليم تارودانت، يوم الأحد 24 أكتوبر 2021 لمولود جديد ، حيث أقدم مجموعة من شباب المنطقة على تأسيس ” جمعية جسور للملتقى الوطني لتثمين المنتوجات المجالية “.
وتهدف جمعية جسور الى العمل على تثمين المنتوجات المجالية للمنطقة و خلق منصة للقاء والتواصل بين مختلف الفاعلين والمسؤولين عن زراعة وإنتاج وتثمين وتسويق هذه المنتوجات ، سعيا منها لتشجيع الاقتصاد الاجتماعي التضامني عبر خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها وحفاظا على طابعها التقليدي.

وأكد معاذ لخلوف رئيس الجمعية على أن الهدف من تأسيس هذا الإطار بالدرجة الأولى، تنظيم ملتقى سنوي لتثمين المنتوجات المجالية، في ظل غياب ملتقيات تؤدي هذا الدور بالمنطقة التي تزخر بالعديد من المنتجات والتي يتم تصديرها لجميع بقاع العالم .
وأضاف لخلوف أن المكتب المسير للجمعية يسهر على تسطير برنامج عمل سيتم الإعلان عنه قريبا ، لتنزيله على أرض الواقع رفقة العديد من المتدخلين بالمجال إضافة إلى مختلف شركاء من مؤسسات خاصة ومجالس منتخبة.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة أيت اعزة والمناطق المجاورة تعرف بإنتاجها الكبير للعديد من المنتوجات الفلاحية ، خصوصا إنتاج الحوامض الذي يمثل النسبة الأكبر من الإنتاج.

اترك تعليقا