عماد أبو كشك: مشاريع وكالة بيت مال القدس منحت المقدسيين الأمل في غد أفضل

‏‏ ‏‏‎

أشاد رئيس جامعة القدس، عماد أبو كشك، اليوم الاثنين، بالنهج الرشيد للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في توجيهاته لوكالة بيت مال القدس الشريف، التي ما فتئت تشرف على مشاريع اجتماعية وبرامج للتنمية البشرية، ساهم تفعيلها في منح الأمل لأجيال القدس في مستقبل وغد أفضل.

كما نوه رئيس جامعة القدس، خلال لقائه مع محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، بحضور عدد من مسؤولي المؤسستين، على هامش يوم دراسي خصص لتقييم التعاون العلمي بين الجامعة والوكالة، بالدعم النوعي الذي تخصصه الوكالة لطلاب الجامعة في المجالات العلمية والتخصصية.

وأشار من جهة أخرى، إلى أن انخراط الجامعة في هذا التعاون يكرس التزام الإدارة وهيئة التدريس بتحسين أداء الجامعة، سواء على مستوى بنيات التدريس والاستقبال في مختلف مناطق القدس، أو على مستوى ملاءمة التكوينات لمتطلبات سوق العمل .

من جهته، أكد محمد سالم الشرقاوي على استمرار الوكالة في أدائها وفق أولويات تقوم على الفهم الصحيح للتحولات المتسارعة التي تشهدها القدس على أكثر من صعيد.

وأشار إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف تقوم بالرصد للحالة الاجتماعية والاقتصادية وتستخلص من المؤشرات المحينة ما يساعدها على تحديد أولويات التدخل مع الشركاء في القدس.

وأبرز في هذا السياق، أن قطاع التعليم يبقى في طليعة اهتمامات الوكالة، مضيفا أن جامعة القدس تظل الشريك الأول للوكالة في مجال التعليم الأساسي العالي وفي مجال التدريب المهني، في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقا