الداخلة: فاعلون حقوقيون و جمعويون يناقشون موضوع الفرشة المائية وتحديات الاستثمار

‏‏ ‏‏‎

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب مساء أمس الخميس 02 دجنبر، ندوة دراسية جهوية حول موضوع: ” الفرشة المائية بالجهة بين الاستدامة وتحديات الاستثمار”، وذلك بمقر غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية.

وتنعقد هذه الندوة الدراسية في سياق عمل اللجنة الجهوية على تيمة الحق في الماء، وضمن برنامج اشتغالها السنوي والمتعلق بالحقوق البيئية، وفي إطار النهوض بثقافة احترام حقوق الانسان من خلال التحسيس بضرورة إدراج المقاربة الحقوقية ضمن مكونات البرامج والسياسات الجهوية، وتقييم فعلية الحقوق ضمنها.

وشهدت فعاليات اللقاء الدراسي تفاعلا كبير بين مختلف المتدخلين، حيث شكلت أغلب المداخلات اجماعا على ضرورة تظافر الجهود بين جميع القطاعات والمجالس، لايجاد حلول ناجعة و فعالة، لتجاوز هذا المشكل الكبير، خصوصا في ظل التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة و المشاريع الاستثمارية الضخمة ، في ظل نذرة المياه وعجز في فرشتها المائية.

 

وتجدر الإشارة أن هذه الندوة، عرفت حضور نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة، المسؤول الإداري عن مؤسسة وسيط المملكة بالداخلة، ممثل وكالة الحوض المائي، إلى جانب مختلف الفاعلين المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني بالجهة.

اترك تعليقا