تظاهرة “اللقاء الوطني للطالب” تجوب مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة

 

تنطلق يوم غد الاثنين فعاليات اللقاء الوطني للطالب، والتي تجوب مدن الأقاليم الجنوبية، بداية من مدينة الداخلة، وانتهاء بمدينة كلميم، والتي تنظمها مؤسستا Hub Education و Vision Orientation.

 

وتهدف هذه التظاهرة إلى إعلام ودعم تلاميذ وطلبة المناطق الجنوبية من أجل مصاحبتهم في بلورة مشاريعهم الشخصية. الموعد يأتي في إطار زمني يتسم بنذرة الأحداث التوجيهية في السنتين الأخيرتين بسبب تبعات جائحة كورونا.

 

ويأتي هذا الحدث التوجيهي في ظرفية يكتسي فيها إنعاش الشباب أولوية ملكية وحكومية، حيث ما فتئ جلالة الملك محمد السادس يؤكد على ضرورة ملائمة الاختيارات المستقبلية لهذه الفئة لحاجيات الأوراش المهيكلة للاقتصاد الوطني.

 

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة جامعات ومدارس عليا ومؤسسات للتكوين المهني، حيث توفر فرصة التواصل المباشر بين الشباب والمعاهد العليا والمهنية بغية تقريب وتعميم منظومة الإعلام والمساعدة على التوجيه على الصعيد الوطني، كما ستمكن الزوار من الاستفادة من نصائح خبراء متمرسين في ميدان التوجيه.

كما يستهدف الحدث حوالي 7000 مترشح لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا على مستوى الجهات المعنية، بالإضافة للمئات من الطلبة الباحثين عن أفق دراسية أو توجه آخر نحو تخصصات واعدة.

 

وتستمر دورة 2022 لهذا الحدث التوجيهي حسب البرنامج التالي :

ـ الداخلة : الإثنين 16 ماي 2022 بالقاعة المغطاة للرياضات.
ـ العيون : الثلاثاء 17 والأربعاء 18 ماي 2022 بمركز الابتكار و التجريب التربوي.
ـ كلميم : الجمعة 20 ماي 2022 بالفضاء الثقافي الداخلة بكلميم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن  هذه المبادرة تهدف  للتأسيس لمنصة تعمل على تثمين الكفاءات في جميع جهات المملكة. حيث ستعرف المواعيد القادمة إطلاق برامج موازية لاكتشاف المواهب في مجالات عدة : رياضة، فن، علوم، أدب، شعر.

اترك تعليقا